بحث عن

علاقات / علاقات زوجية /

كيف تتعاملين مع زوجكِ عندما يسخر من حديثك؟

كيف تتعاملين مع زوجكِ عندما يسخر من حديثك؟  - هنا hana

الحياة الزوجية الناجحة والسعيدة لا يمكن أن تكون دون وجود احترام متبادل بين الزوج وزوجته، وفي حالة فقدان هذا الاحترام من أحد الطرفين يبدأ الخلل في العلاقة، وعدم الارتياح في التعامل والتوتر والغضب والعصبية وغيرها من الأعراض تبدأ في الظهور.

1-زوجي يسخر من كلامي:


الأزواج يفعلون بعض التصرفات التي لا يشعرون بنتائجها ولا يفكرون في تأثيرها على زوجاتهم، من أهم تلك الأفعال السخرية من حديث الزوجة والاستهانة بكلامها وعدم الأخذ به دائمًا، ولكن احترام حديث الزوجة وكلامها يعبر عن احترام عقلها الذي ترجم تلك الأفكار في صورة كلمات.
إذا كان زوجك دائم السخرية من كلامك وأفكارك، يجب عليكِ اتخاذ خطوات شديدة الصرامة ليتوقف عن هذا الأمر، فعدم شعوره بوجود مشكلة لن يمكنكِ وحدك من حلها خاصةً أنه السبب الرئيسي في تلك المشكلة، وإليك بعض الخطوات التي يمكنك بها التخلص من الطريقة السيئة التي يتعامل بها زوجك مع كلامك.

1- واجهيه بالأمر:


هناك أكثر من طريقة للتعامل مع سخرية الزوج أو أي شخص آخر من كلامك، ومنها المواجهة الصريحة، إذا كنتِ من الشخصيات التي تحب الصراحة عليك مواجهته والتحدث إليه مباشرةً عما يزعجك. أخبريه بكل مشاعرك حول هذا الأمر، واسأليه لماذا يحاول دائمًا أن يقلل من شأن حديثك ويستهزئ به.
في حالة عدم تعمده ذلك أخبريه أن يتوقف فورًا عن فعل هذا، أما إن كان يتعمد إثارة غضبك فتلك حالة أخرى يجب التعامل معها بالتجاهل التام، وعدم أخذ ما يقوله عند السخرية في اعتبارك في الأساس.

وهناك حالة أخرى من الأزواج الذين يعانون من فقدان الثقة بأنفسهم، تلك الحالة تجعلهم يسخرون ممن يجدونه أضعف منهم ليشعروا بالقوة والسيطرة، واجهيه أيضًا بالأمر إن كنت تشكين في ذلك وأخبريه أنكِ تفهمين هذا وابحثا معًا عن حل لمشكلته.

2- تعاملي بثقة:


إن كنتِ واثقة بنفسك وأفكارك فلن يؤثر فيكِ سخريته، الثقة بالنفس شعور داخلي عليه أن يخرج في صورة ردود فعل قوية عند التعامل مع سخرية الزوج، فالتجاهل والفكاهة والسخرية من سخريته كلها أفعال تزيد ثقتك بنفسك، وتخبره بطريقة غير مباشرة أن سخريته لن تؤثر في نظرتك لنفسك.

3-حافظي على هدوئك:


إن كنت من الشخصيات العصبية التي تغضب بمجرد أن يفعل الزوج ذلك، سيستمر زوجك في فعل ما يغضبك، فالأزواج بطبيعة الحال مشاكسون يحبون إثارة غضب زوجاتهم في بعض الأوقات والتركيز على نقاط ضعفهم، تغلبي على نقطة ضعفك وحافظي على هدوئك قدر المستطاع.

4-سايريه في الأمر:


هناك نوع آخر من الزوجات الرائعات اللاتي يسايرن أزواجهن في السخرية، إذا سخر منكِ زوجك سايريه في النكتة وأكملي حديثك دون إعطاء اعتبار أنه يسخر منكِ. تعاملي مع الأمر على أنه فكاهة ونكتة وانتهي منها، ثم عودي لموضوع الحديث مرة أخرى.

5-تجاهليه:


إذا لم تستطيعي فعل كل ما سبق احرصي على تجاهل ما يقول حتى لا تقعي في دائرة الغضب التي حذرناكِ منها في النقطة الثالثة، فالتجاهل من أهم الصفات التي يجب عليكِ اكتسابها مع الزوج والأطفال لتحافظي على سلامة عقلك ونفسيتك.
وأخيرًا، الحياة الزوجية لا تخلو من المشاكسات، أما إن تحولت تلك المشاكسات لمشكلة حقيقية يستغلها الزوج لإثارة غضبك، عليكِ بالتحدث معه للعودة إلى علاقة زوجية سوية مرة أخرى.









انضم الينا الى صفحتنا على الفيس بوك من هنا

المواضيع المتميزة

احدث المقالات

الاكثر اعجابا