بحث عن

علاقات / علاقات زوجية /

زوجي لم يعد يهتم بي كالسابق، ماذا أفعل؟

زوجي لم يعد يهتم بي كالسابق، ماذا أفعل؟   - هنا hana

كثير من النساء بعد سنوات من الزواج، يتساءلن "لماذا زوجي لم يعد يهتم بي كالسابق؟" لأنهن مع الوقت يشعرن بأن أزواجهن يفقدون اهتمامهم بهن، وأن الشغف والرومانسية يختفيان شيئًا فشيئًا، فيقتصر التواصل بينهم على متطلبات البيت والأطفال، وممارسة العلاقة الحميمة بشكل روتيني أو فقدان الرغبة فيها. هذا الشعور حقيقي بالفعل، فبعد سنوات من الزواج يحدث فتور في العلاقة الزوجية نتيجة الملل، وأعباء الحياة اليومية، وقلة المشاعر. تعرفي معنا في هذا المقال إلى الأسباب التي تدفع الزوج إلى عدم الاهتمام بزوجته، وعلاج الفتور بين الزوجين.

لماذا زوجي لم يعد يهتم بي كالسابق؟


فقدان اهتمام زوجكِ بكِ يزعجكِ بالتأكيد، لكن لا تجعلي ذلك يؤثر فيكِ بالسلب، اجعليه دافعًا لكِ لتغير حياتكِ الزوجية إلى الأفضل، كامرأة وزوجة وأم، فلا يزال بإمكانكِ الحفاظ على علاقتكِ بزوجكِ إذا فهمتِ أسباب عدم الاهتمام، ونافشتِ زوجكِ فيها، وسعيتما معًا لحلها، ومن أهم هذه الأسباب:

1- ضغوط الحياة:


أنتما الاثنان تعيشان حياة مرهقة، ولأن الاعتماد الأكبر في الغالب يكون على الرجل، فيما يخص مسؤوليات المنزل، لذا فمن الطبيعي بسبب ضغوط الحياة أن تشعري بعدم اهتمامه بكِ كالسابق. يمكنكِ استغلال أيام العطلات والإجازات ومناسباتكما الخاصة في إحياء مشاعر الحب والرومانسية من جديد، وستلاحظين أن عدم الاهتمام أمر عارض نتيجة للأعباء اليومية المختلفة.

2-فقدان الشغف:


بعد الزواج والمسؤوليات المتلاحقة التي تزداد مع وجود الأطفال، وتغير أولوياتكِ، وشكلكِ الخارجي، وحالتكِ النفسية، وقد يؤثر كل ذلك في انجذاب الزوج لكِ كالسابق، واهتمامه الزائد بكِ. يمكنكِ بإجراء بعض التغييرات في مظهرك داخل البيت، وتغيير لون شعرك وتسريحتكِ، وتحضير جلسة رومانسية مع زوجكِ، وتجربة أوضاع حميمية جديدة، أن تكسري الروتين اليومي، وتعيدي شغف زوجكِ بكِ.

3-قصر السعادة على الزوج:


هذا خطأ كبير تقع فيه بعض الزوجات، فأنتِ مسؤولة عن سعادتكِ، وربط زوجكِ بسعادتكِ طوال الوقت، يضغطه، ويصيبكِ بالإحباط إلى ما غفل عنكِ لأي سبب كان.

4-عدم الاهتمام بمظهركِ:


الاعتناء بمنزلكِ وأسرتكِ مهمة عظيمة، ولكن لا تنسي نفسكِ أيضًا، إذ يجب أن تظهري دائمًا بحالة جيدة. دللي نفسكِ، واعتني بجسمكِ، فأي شيء يجعلكِ سعيد يستحق القيام به.

5-الشكوى الدائمة:



إذا كنتِ تقضين كل وقتكِ مع زوجكِ في الشكوى والتذمر، فبالتأكيد سيشعر بأنك زوجة "نكدية"، وسينفر منكِ، وسيتجنب أي محادثة معكِ.

6-عدم التقدير:


إذا كنتِ لا تقدرين أبدًا أي شيء يفعله زوجكِ، سيغضب ويبتعد، قدري أفعاله -حتى الصغيرة منها- واشكريه وأظهري امتنانكِ له دائمًا.

7-الانتقاد المستمر:


كلما انتقدتِ زوجكِ، ازداد عندًا، وقد يدفعه ذلك لتجنبكِ وعدم الاهتمام بكِ، بدلًا من ذلك ثقي فيه، وأخبريه بملاحظاتكِ بلطف.

القضاء على الفتور والملل في العلاقة الزوجية يمكن أن يفيدكِ أيضًا في جذب اهتمام زوجكِ لكِ مرة أخرى، تعرفي إلى طرق علاج الفتور بين الزوجين فيما يلي.

علاج الفتور بين الزوجين



تعرفتِ في الفقرة السابقة إلى الأسباب التي تجعل الزوج لا يهتم بزوجته، وتفقده الشغف تجاهها بشكل عام، وفي هذه الفقرة التالية نستعرض معكِ أهم طرق التخلص من الفتور بين الزوجين:

1-امنحي زوجكِ المساحة التي يحتاجها، ولكن في الوقت نفسه، استمتعا معًا ببعض الأنشطة، وحددا مواعيد ثابتة لها، بعيدًا عن العمل والأطفال.
2-حددي وقتًا للاستمتاع بوقتكِ بعيدًا عن زوجكِ، ولا تعتمدي عليه في إسعاد نفسكِ.
3-لا تكثري من التذمر والاكتئاب طوال الوقت، فهذا ينفر زوجكِ منكِ.

4-شاركيه اهتماماته، وساعديه على حل مشكلاته، سيشعر بالحاجة لكِ في كل وقت.
5-ادعما بعضكما البعض في الأوقات الصعبة، وإلا سيفقد كل منكما اهتمامه بالآخر.

أجبناكِ عزيزتي في هذا المقال عن سؤال "لماذا زوجي لم يعد يهتم بي كالسابق"، ابدئي بنفسكِ، وحسّني علاقتكِ بزوجكِ، وثقي في نفسكِ، فالنساء يمتلكن أدوات كثيرة يمكنهن بها جذب أزواجهن إليهن مرة أخرى.









انضم الينا الى صفحتنا على الفيس بوك من هنا

المواضيع المتميزة

احدث المقالات

الاكثر اعجابا